البنك الدولي يفرض على العراق ايقاف التعينات مقابل القرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البنك الدولي يفرض على العراق ايقاف التعينات مقابل القرض

مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 20, 2015 11:22 pm

بالوثائق البنك الدولي يفرض على العراق إيقاف التعيينات في القطاع العام لمدة 3 سنوات
وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور نص بروتوكول قرض البنك الدولي للحكومة العراقية الذي أطلق قبل يومين، وإذ نصت بنوده على عدة شروط أهمها تفعيل تعرفة الكهرباء وإيقاف التعيينات في الدولة لمدة 3 سنوات .
وأوضحت الوثيقة التي تحصلت عليها /البغدادية نيوز/، أن "البروتوكول يتضمن سلسلة إجراءات يفرضها البنك الدولي على الحكومة العراقية طوال الاعوام 2015 و 2016 و 2017، منها ضرورة تقليل حرق الغاز المصاحب لغاية 2018، وموافقة مجلس الوزراء على تعرفة الكهرباء المقرة في المجلس "، مبينة أن "تنفيذها يتم لتقليل الدعم وزيادة الإيرادات".
وأشار البنك، بحسب الوثيقة إلى أنه " فرض على الحكومة تجميد التعيينات في القطاع العام من خلال عدم منح درجات وظيفية جديدة لمدة ثلاثة سنوات باستثناء القطاعات ذات الأولوية كوزارة الصحة "، مشددا على " ضرورة إعادة هيكلة الشركات العامة، وتحسين البيئة التنافسية بين البنوك الحكومية، وتقليل الإنفاق العام، من خلال تحسين كفاءة شبكة الحماية الإجتماعية واستبعاد غير المشمولين منها".
ولفتت الوثيقة، إلى " ضرورة تصفية قاعدة المعلومات من المتقاعدين غير المؤهلين لإستلام الرواتب التقاعدية"، مبينة أن "البنك حث مجلس الوزراء بالموافقة على إطار عمليات اتخاذ القرار لإدارة الاستثمار الحكومي التي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارة التخطيط والبنك الدولي، مع إنشاء قسم لإدراة الدين العام في وزارة المالية ".
يشار إلى أن /البغدادية نيوز/ تحرت بدقة وصحة هذه الوثائق من خلال إجراء إتصالات عديدة باللجنة المالية النيابية، إلا أن الأخيرة فضلت التدقيق بصحتها ومن ثم البت بها









avatar
Admin
Admin

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/11/2015
العمر : 30
الموقع : Kurdistan /duhok

http://peshmrganews.moontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى